مدوَّنة القـــاعة

Blog de la Salle de profs

و لا تزال مظالم الباكالوريا 2016 تلقي بظلالها

بعد صدور نتائج دورة المراقبة الباكالوريا وبعد تعرض جملة من التلاميذ بمعهد شارع الجمهورية بقابس لمظلمة -قد تكون ناتجة عن خطأ فني- وجد البعض منهم و عددهم 7 تلاميذ من شعبة الآداب نفسه مسجلا كغائب في فرض الفرنسية و بالتالي لم يسند له عدد رغم ثبوت حضوره كما تبينه الوثيقة الرسمية المتوفرة لدى مركز الاختبار .. و نخص بالذكر منهم التلميذ أشرف مرزوق الذي وجد نفسه غير ناجح باعتبار عدم احتساب عدد مادة الفرنسية ..
هؤلاء التلاميذ في حاجة لمن يبلّغ صوتهم لإنصافهم و رفع المظلمة عنهم و لكن في انتظار تدخل عاجل من المسؤولين عن الامتحانات الوطنية ، نرجو ألا تتدهور الحالة النفسية و الصحية أكثر للتلاميذ المعنيين و عائلاتهم حيث أن العديد منهم استوجبت صحته تدخلا طبيا عاجلا ..
أسوق هذه المعلومات بكلّ تحفّظ في انتظار التأكيد من الجهات الرسمية و إن صحّ الخبر فأصبح لديّ أكثر من برهان للقدح في نتائج الباكالوريا لهذا العام و لو جزئيا.
---------
و هذا ما كتبه التلميذ أشرف مرزوق
"عريضة
بعد صدور نتائج دورة المراقبة الباكالوريا وبعد تعرضنا لمظلمة أدت الى هضم جانب العديد منا..
نحن مجموعة من تلاميذ معهد شارع الجمهورية قابس نتوجه الى من يهمه الامر من مندوب و وزير التربية للتثبت و إصلاح المهزلة المتمثلة في غض النظر عن إصلاح فرض الفرنسية لما يقارب السبع تلاميذ من شعبة الآداب و نخص بالذكر التلميذ اشرف مرزوق الذي لم يسند له اي عدد في مادة الفرنسية و اعتباره متغيبا عن المادة بالرغم من ثبوت حضوره إستنادا على الوثيقة الرسمية المتوفرة لدى رئيس مركز الإختبار
ثقتنا في وزارة التربية كبيرة لإنصافنا و رفع المظلمة عنا."

فلذاتي "الكبيرات"..
النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بباردو تقرر حجب أ...

Sur le même sujet:

 

Commentaires

Pas encore de commentaire. Soyez le premier à commenter